عاصفة الحزم تجبر طائرة تحدت الحظر على الهبوط

عاصفة الحزم تجبر طائرة تحدت الحظر على الهبوط

 الرياض ـ قال الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم، العميد ركن أحمد عسيري، إنه تم إجبار طائرة إغاثية على الهبوط في مدينة جازان السعودية، بعد تحديها الحظر، مشددا على أنه يجب التقيد بإجراءات إدخال مساعدات الإغاثة والإخلاء.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليوم في العاصمة الرياض، أن عمليات صعدة مستمرة لإجهاض محاولات ميليشيات الحوثي الانتشار على الحدود، وتم تنفيذ عملية ضد الحوثيين في زنجبار بالتنسيق مع المقاومة، وأخرى في تعز بدعم من الألوية المؤيدة للشرعية، وأيضاً تم استهداف مواقع تجمعات ومخازن الميليشيات شمال اليمن.

وأشار عسيري إلى أنه تم تنفيذ قرابة 100 طلعة جوية أمس ضد أهداف منتقاة، والعمليات تسير بوتيرة جيدة والميليشيات في وضع دفاعي، ولن ”نسمح للحوثيين بإعادة تنظيم أنفسهم ونفذنا عملية دقيقة سمحت بإحراز تقدم للقوات الموالية للشرعية في زنجبار، والحوثيون الآن يلجؤون إلى العمليات التخريبية بدلا من العمليات العسكرية الحقيقية“.

وأكد أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحقق أهدافها، وليس هناك وقت محدد لإنهاء هذه العمليات. مشيراً إلى أن هناك سفنا تمنع من وصول الموانئ اليمنية، عندما يشتبه بحمولتها أو ترفض التعاون مع السفن التي تنفذ الحظر.

ولفت إلى أن الحكومة اليمنية تتواصل مع شيوخ القبائل، وقوات التحالف تناشدهم بالالتحاق بالشرعية وترك الانقلابيين. مشدداً على أن على قادة التمرد أن يعوا أن الأوضاع لن تعود كما كانت عليه  قبل العاصفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com