الحوثيون: مقتل أكثر 2500 يمني في غارات عاصفة الحزم

الحوثيون: مقتل أكثر 2500 يمني في غارات عاصفة الحزم

المصدر: إرم – صنعاء

نشرت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ التي يسيطر عليها الحوثيون، الخميس، تقريرا قالت فيه إن المركز الوطني للرقابة وتعزيز الشفافية والنزاهة رصد مقتل 2596 شخص وإصابة قرابة 4 آلاف آخرين جراء غارات التحالف العربي المشترك ”عاصفة الحزم“.

وقال رئيس المركز الوطني للرقابة وتعزيز الشفافية والنزاهة، فتحي السقاف، إن “ عدد الشهداء منذ بدء عمليات عاصفة الحزم وحتى اليوم، ارتفع إلى ألفين و596 شهيدا بينهم 396 طفلا و255 امرأة“، طبقا لسبأ التي باتت ناطقة باسم الحوثيين.

وأشار السقاف إلى أن الطلعات الجوية لقوات التحالف منذ أكثر من عشرين يوم، ”بلغت 15 ألفا واستهدفت 345 تجمعا سكنيا وألفين 298 منزلا، منها 109 منازل دمّرت بالكامل“، في حين أعلن العميد أركان حرب أحمد عسيري، المتحدث باسم عاصفة الحزم السبت الماضي، إن العمليات الجوية نفذت 1200 طلعة جوية منذ انطلاقتها.

وفي الملخص اليومي الخميس، نفي عسيري استهداف قوات التحالف العربي لمدنيين من قبل القوات الجوية، ردا على تقرير نشرته منظمة هيومين رايتس ووتش تحدث عن مقتل 31 شخص و11 جريحا سقطوا في القصف الجوي الخميس، على المواقع الحوثية.

وقال عسيري إن القوات تتوخى كل الحذر حتى لا يقع ضحايا بين المدنيين، مؤكداً أن أحد المعايير الأساسية في عاصفة الحزم هو تقليل الخسائر بين المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com