مقتل مدني بتجدد القصف الحوثي على عدن

مقتل مدني بتجدد القصف الحوثي على عدن
عاجل

عدن – قتل مدني وأصيب أربعة آخرون بينهم طفلة، مساء اليوم الخميس، إثر تعرض أحياء سكنية في محافظة عدن، جنوبي اليمن، لقصف من قبل مسلحي جماعة ”أنصار الله“، المعروفة بالحوثي، وفق ما أفادت به مصادر طبية وشهود عيان.

وقالت المصادر لوكالة الأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن قوات تابعة للحوثيين عاودت، مساء اليوم، قصف الأحياء السكنية في مديرية المعلا التابعة لمحافظة عدن.

وذكرت أن القصف أدى إلى مقتل مدني يعمل في مؤسسة الكهرباء (الحكومية)، ويدعى مياس محمد رجب، وإصابة ثلاثة من زملائه، إضافة إلى طفلة أصيبت جراء القصف الذي استهدف منزلها.

وأوضحت المصادر أن قوات الحوثيين استهدفت المهندس مياس رجب وثلاثة من زملائه أثناء محاولتهم دخول مبنى مؤسسة الكهرباء في منطقة حجيف الواقعة بالمعلا، لإعادة التيار الكهربائي للمناطق التي انقطع عنها أمس الأربعاء، وهو ما أكدته إدارة الكهرباء في بيان نعي القتيل، مشيرة إلى أنه وبقية زملائه كانوا ”يؤدون واجبهم الوطني“، وأن اثنين من الجرحى بـ“حالة حرجة“.

وأفاد شهود عيان بأن الحوثيين جددوا قصف عدد من الأحياء السكنية في الشارع الرئيس بالمعلا، وبعض الشوارع الخلفية، مشيرين إلى أن كثير من سكان المدينة غادروا جراء القصف والمواجهات المستمرة منذ أكثر من أسبوع، بين قوات موالية للحوثي تسعى للسيطرة على المدينة و“المقاومة الشعبية“، المنتشرة التي تتكون من أبناء المدينة الرافضين لوجود الحوثي.

وتتكون غالبية ”المقاومة الشعبية“ من أهالي المحافظات الجنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة