رسائل جنسية على الهواتف تستدرج السعوديين

رسائل جنسية على الهواتف تستدرج السعوديين

المصدر: إرم – ريمون القس

انتشرت خلال الأيام الأخيرة عصابات ابتزاز مالي الكتروني تستدرج المواطنين السعوديين عن طريق رسائل جنسية تصل هواتفهم المحمولة.

واستغرب عددٌ من المواطنين بعض الرسائل الغرامية ومقاطع الفيديو والصور الفاضحة التي تصلهم عبر تطبيق ”واتساب“ ومن أرقام دولية بهدف استدراجهم وإيقاعهم في فخ الابتزاز من قبل هذه العصابات في بعض الدول العربية.

وتحمل الرسائل على بعض الأقوال الفاحشة أو رسائل الإغراء مثل ”اتصل ضروري حبيبي بستناك مجبورة.. أحكي معك“، وتحتوي على روابط مجهولة وصوراً فاضحة لنساء.

كما استغرب المواطنون من حصول هذه العصابات على أرقام جوالاتهم الخاصة، مطالبين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الحكومية، بتشديد الرقابة وحجب الرسائل الدولية الفاضحة التي تصل بعض المواطنين بهدف الابتزاز والتغرير بالشبان والفتيات.

وحذر مختصون من الانجراف وراء هذه الوسائل وما ينتج عنها من ظواهر سلبية.

وعند وقوع الضحية وانقياده وراء تلك الرسائل، تقوم العصابات التي ترسل تلك الرسائل بتصوير الضحية وتهديده بالنشر عبر موقع ”يوتيوب“ لتبادل الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي بهدف الضغط عليه وابتزازه.

وأظهر تقرير، العام الماضي، تعرض العديد من المواطنين السعوديين؛ رجالاً ونساء، إلى ابتزاز من قبل أشخاص خارج المملكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الابتزاز عن طريق الهواتف المحمولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com