إيرانيون يهاجمون القنصلية السعودية في مشهد (صور)

إيرانيون يهاجمون القنصلية السعودية في مشهد (صور)

المصدر: إرم - خاص

هاجم شباب إيرانيون، أمس الأربعاء، مبنى القنصلية السعودية في مدينة مشهد شمال شرق إيران، وحطموا نوافذها وبعض مرافقها، احتجاجاً على قيام قوات الأمن السعودية بالتحرش بشابين إيرانيين في مطار جدة أثناء عودتهما من أداء مناسك العمرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية مقربة من الإصلاحيين، اليوم الخميس، أن ”المتظاهرين الغاضبين حاولوا الدخول لمبنى القنصلية السعودية في مشهد، لكن قوات الأمن تصدت لهم ومنعتهم من ذلك“.

وفي هذا السياق، شهدت يوم أمس 8 محافظات إيرانية مظاهرات تطالب بقطع العلاقات مع السعودية بعد حادثة مطار جدة، وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للنظام السعودية وقوات أمنه بسبب تصرفاتهم ضد الحجاج الإيرانيين.

واستدعت الخارجية الإيرانية الأسبوع الماضي القائم بالأعمال والقنصل السعودي لإبلاغه عن استنكار طهران الشديد إزاء حادثة مطار جدة.

بدوره، قال مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان، إنه تم إلقاء القبض على الضابطين السعوديين في مطار جدة نتيجة تحرشهما الجنسي بشابيين ايرانيين.

وأوضح عبد اللهيان أن طهران ستتخذ القرار اللازم حال عدم قيام المسؤولين السعوديين بإجراء مؤثر حول المتورطين في الاعتداء غير الاخلاقي على اثنين من المعتمرين الإيرانيين وتوفير الأمن للمعتمرين الإيرانيين.

ودشن مجموعة من الشبان الإيرانيين صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر وانستغرام) تنال من الدول والشعوب العربية، مشيرين إلى أن ”الذل العربي قضية متجذرة“.

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) 2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة