شاهد ما الذي يفعله العسل اليمني عندما يوضع في ”السرة“

شاهد ما الذي يفعله العسل اليمني عندما يوضع في "السرة"

المصدر: إرم - من إبراهيم العامري

اهتم اليمنيون بتربية النحل وإنتاج العسل منذ قرون طويلة، وقال مؤرخون إن اليمن وصف قبل ثلاثة آلاف عام بأنه ”موطن الطيوب والعسل“.

ويحظى العسل اليمني بشهرة واسعة بالداخل والخارج، ويعده كثيرون دواء ومقوياً ومنشطاً حيوياً ومغذياً، مما جعل سوقه في اتساع دائما، وهو ما جعله سفيرا لليمن في العالم.

ومن أجود وأغلى أنواع العسل على مستوى العالم عسل السدر اليمني، حيث يصل سعر الكيلوغرام الواحد من بعض أنواعه الفاخرة إلى ما يقارب 200 دولار أميركي.

إضافة إلى العسل الدوعني، الموجود في مديريات محافظة حضرموت (شرقي البلاد) والسبب أن النحل  يتغذى في تلك المناطق على أشجار العلب (السدر) على العكس من النحالين الذين يقدمون للنحل وجبات خالصة من السكر فتنتج أصنافا ذات جودة أقل.

وقد بينت تجارب أن نقطة عسل على السرة قبل النوم تعمل فوائد كثيرة ، حيث توضع قطرة عسل نقي على السرة قبل النوم ويمكن وضع لاصق لمنع اتساخ الملابس كما يمكن إضافة قليل من الزنجبيل على العسل قبل استخدامه .

يقول أحد خبراء  الإبر الصينية والأعشاب  إن هذه الطريقة إذا استخدمت لفترة طويلة (من شهر إلى شهرين) على حسب الحالة تفيد في علاج كثير من الأمراض، وذكر 35 مرض منها ما يلي :

1.علاج ألآم الصداع المزمن.

2.آلام العين

3.التهاب الجيوب الأنفية.

4.ألام الرقبة الخلفية والأكتاف

5.آلام الرقبة الأمامية والكتمة والربو.

6.آلام أسفل الظهر

7.آلام المعدة والمرارة

8.مشاكل القولون العصبي

9.الإمساك المزمن وكذلك الإسهال .

10.مشاكل انخفاض وارتفاع ضغط الدم.

11.آلام الركب

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com