الزنداني يدعو للجهاد و يعلن التعبئة العامة ضد الحوثيين

الزنداني يدعو للجهاد و يعلن التعبئة العامة ضد الحوثيين

صنعاء- أعلن رئيس هيئة علماء اليمن عبد المجيد الزنداني نداءً للنفير العام ضد الحوثيين، وتأييدة لعملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضدهم. التي باركها ودعا لنصرتها.

وقال الزنداني في أول حديث إعلامي له منذ اقتحام مسلحي الحوثي لصنعاء وسيطرتهم على مقر جامعة الايمان التابعة له ”إن المعارك الدائرة حاليا بينت ضخامة الإمكانيات والأسلحة التي استحوذ عليها الحوثيون ، والدعم المادي الهائل الذي حصلوا عليه من الخارج، كما تبيّن حجم الخلل الذي أصاب المؤسسة العسكرية، والأمنية، فجعلها غير قادرة على حماية نفسها وأسلحتها من نهب الانقلابيين، وتدميرهم لها، فضلًا عن عجزها عن القيام بحماية شعبها مما أصابه من ظلم وعدوان ما جعل القيادة الشرعية تستنجد بجيرانها في مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية، للقيام بما أوجبه الله عليهم من واجبات شرعية في مثل هذه الحال“ .

و دعا الزنداني الشعب لمناصرة الحكومة المنتخبة مبيناً الحكم الشرعي في وجوب مناصرة السلطة الشرعية في البلاد، وكرر دعوته للجميع للمبادرة إلى إعلان التأييد، والانتماء.

وختم حديثه قائلًا: ”أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بمكافأة من أسدى معروفًا لأخيه فقال صلى الله عليه وسلم: ‘من صنع إليكم معروفًا فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئونه به فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه.“ في إشارة لهبة دول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية لنصرة حكومة هادي الشرعية ضد الانقلابيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة