اقرأ تصريحات الحوثيين للإعلام الإيراني

اقرأ تصريحات الحوثيين للإعلام الإيراني

المصدر: إرم ـ من أحمد الساعدي

وصف عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله باليمن (الحوثيين) محمد البخيتي، قرار مجلس الأمن الدولي حول اليمن، بـ“الظالم“ والذي ولن يثني الشعب اليمني عن استكمال ثورته والقضاء على القاعدة في اليمن، بحسب قوله.

وقال البخيتي في تصريح أوردته وسائل إعلام إيرانية رسمية، إن اللجان الثورية لا تحتاج إلى السلاح من الخارج والقرار الدولي لن يؤثر عليها في هذا الإطار، مضيفاً ”لسنا بحاجة إلى الرد على أي قرار دولي ليست له تداعيات على الأرض“.

وصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، على مشروع القرار العربي المعدل والذي يقضي بفرض عقوبات على أنصار الله والرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليمن.

ويطالب مشروع القرار الذي صوت لصالحه 14 عضوا فيما امتنعت روسيا عن التصويت، يطالب أنصار الله في اليمن بالانسحاب من العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى، التي سيطروا عليها وتطبيق ووقف الأعمال أحادية الجانب التي يقومون بها.

و يفرض مشروع القرار حظرا على تزويد الحوثيين وقوات الرئيس السابق بالسلاح في اليمن، ويستهدف القرار زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي والابن الأكبر للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أحمد، عبر إدراجهم على لائحة عقوبات تشمل مسؤولين آخرين، ما يعني منعهم من السفر وتجميد ممتلكاتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com