ليبيا تجلي طاقمها الدبلوماسي من اليمن

ليبيا تجلي طاقمها الدبلوماسي من اليمن

بنغازي ـ أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة، اليوم الثلاثاء أنها أجلت دبلوماسييها وموظفي سفارتها وقنصليتها بدولة اليمن على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية في ذلك البلد.

وقالت وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة التي تعقد جلساتها شرقي ليبيا، في بيان، إنها ”تابعت باهتمام بالغ وبتواصل يومي مع بعثتنا الدبلوماسية في كلا من سفارتنا في صنعاء والقنصلية في عدن وتمكنت منذ عدة أيام من إجلاء كامل أعضاء القنصلية بعدن وأفراد أسرهم إلى جيبوتي على متن بارجة روسية“.

كما تم بحسب بيان الخارجية الليبية ”إجلاء السفير الليبي بصنعاء وأفراد أسرته على متن طائرة جزائرية إلى دولة الجزائر في حين وصل قبل يومين باقي أعضاء السفارة عن طريق البر إلى الأراضي السعودية ”.

وطمأنت الخارجية بالحكومة الليبية التي يترأسها عبد الله الثني ”أفراد أسر هؤلاء المقيمين في ليبيا على تمكنهم جميعا من المغادرة بسلام“ متوجهة بالشكر ”إلى الأصدقاء الروس والأشقاء في الجزائر والسلطات السعودية على مساعدتهم المقدرة في عملية الإجلاء“.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ في اليمن ضمن عملية ”عاصفة الحزم“ التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية التي تسيطر علي أجزاء واسعة من البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com