مساجد بعدن تطالب الحوثيين بتسليم أنفسهم
مساجد بعدن تطالب الحوثيين بتسليم أنفسهممساجد بعدن تطالب الحوثيين بتسليم أنفسهم

مساجد بعدن تطالب الحوثيين بتسليم أنفسهم

عدن (اليمن) - وجهت مساجد في عدن، جنوبي اليمن، مساء اليوم الاثنين، نداء إلى المسلحين التابعين لجماعة الحوثي لتسليم أنفسهم وأسلحتهم، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن أئمة مساجد وأعضاء بالمقاومة الشعبية وجهوا من خلال مساجد بمنطقة خور مكسر التابعة لمحافظة عدن، عبر مكبرات الصوت، نداء للمسلحين التابعين لجماعة الحوثي، تطالبهم بـ"التوجه للمساجد في المدينة وتسليم أنفسهم وأسلحتهم"، مقابل أن يُمنحوا عهدا بالأمان وعدم ملاحقتهم من قبل "المقاومة الشعبية".

من جهتها، ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية أن عددا من مسلحي الحوثي سلموا أنفسهم إلى مسجد "أبو ذر الغفاري"، وسط خور مكسر، بعدما منحتهم المقاومة الأمان عبر نداءات متتالية من المسجد ذاته، دون أن تذكر تفاصيل أخرى.

وتتكون غالبية "المقاومة الشعبية" من أهالي المحافظات الجنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق "اللجان الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة الحوثي على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com