عسيري: نفذنا 1200 غارة ضد الحوثيين

عسيري: نفذنا 1200 غارة ضد الحوثيين

الرياض ـ قال المتحدث باسم عملية ”عاصفة الحزم“، العميد ركن أحمد عسيري (سعودي)، إن التحالف نفذ 1200 طلعة جوية ضد مواقع الحوثيين منذ بداية العملية في 26 مارس/ آذار الماضي.

وخلال مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم السبت، في مطار القاعدة الجوية بالرياض، شرقي المملكة، أوضح عسيري أن ”طائرات التحالف قامت بتنفيذ 1200 طلعة جوية حتى الآن، وهذه الضربات الجوية أضعفت حركة الحوثيين وميليشيات (الرئيس اليمني السابق علي عبد الله) صالح“.

وتابع عسيري، وهو أيضا مستشار في مكتب وزير الدفاع  السعودي، أن ”أقصى رقـم حققته الطلعات الجوية في اليوم الواحد كان 120 طلعة“.

وأشار إلى أن ”المتوسط اليومي للطلعات الجوية 80 طلعة يومياً“.

ومضى المتحدث باسم عملية ”عاصفة الحزم“ بالقول: ”الضربات الجوية باتت أكثر تركيزا على الألوية التي يسيطر عليها الحوثيون، بالإضافة إلى حركة الميليشيات“.

وأضاف عسيري: ”اشتبكنا مع ميليشيات الحوثي التي تحركت بالقرب من الحدود السعودية“، مشددا على أن ”قوات التحالف تراقب الموانئ والحركة في المياه الإقليميـة لمنع إمداد الحوثيين بالسلاح“.

وأشار إلى أنه ”سيتم الانتقال إلى الحرب البرية متى كان ذلك ضروريا“، دون مزيد من التفاصيل حول الضرورة التي يقصدها.

وردا على سؤال حول الدعم الإيراني للحوثيين، قال عسيري: ”الدعم الإيراني للميليشيات الحوثية واضح، وعلى الرغم من أنه لا يوجد ما يؤكد صحة وجود عناصر إيرانية إلا أن تواجدها غير مستبعد“.

وعلى الصعيد الإغاثي، قال المتحدث باسم عاصفة الحزم: ”الطائرة الإغاثية الثالثة من الصليب الأحمر تحط في مطار صنعاء“.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة