دبلوماسي سعودي: إيران تقود حربا طائفية في المنطقة
دبلوماسي سعودي: إيران تقود حربا طائفية في المنطقةدبلوماسي سعودي: إيران تقود حربا طائفية في المنطقة

دبلوماسي سعودي: إيران تقود حربا طائفية في المنطقة

  باريس ـ قال علي بن محمد القرني، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في باريس، إن إيران تقود حربا طائفية في الشرق الأوسط، من خلال تدخلها في اليمن وسوريا، مستنكراً تصريحات للمرشد الأعلى في إيران هاجم فيها السعودية واتهمها بالقيام بـ"أعمال إجرامية" في اليمن.

 وأوضح القرني أن إيران بلد إسلامي مهم، ولكن القادة السياسيين والدينيين فيه اختاروا لعب "دور سلبي " في المنطقة "عبر إشعالهم لنار الطائفية البغيضة".

ورأى القائم بالأعمال أن "إيران تواصل التدخل في شؤون دول عدة مثل سوريا والعراق واليمن ولبنان، وكل تدخلاتها مبنية على أسس طائفية".

وأضاف القرني أن لإيران "نوايا خبيثة ولا تريد العيش في سلام مع جيرانها من الدول العربية والإسلامية".

واستدرك قائلاً "بسبب كل ما سبق قررت المملكة العربية السعودية إطلاق عملية عاصفة الحزم وإطلاق عمليات عسكرية جوية في اليمن ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران".

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com