القبائل تستعيد مدينة من الحوثيين وسط اليمن

القبائل تستعيد مدينة من الحوثيين وسط اليمن

صنعاء – استعاد مسلحو القبائل اليمنية، اليوم الخميس، مديرية ”السدة“ بمحافظة إب، وسط اليمن، من قبضة مسلحي جماعة ”أنصار الله“ المعروفة باسم ”جماعة الحوثي“، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، إن ”القبائل استعادت مديرية السدّة الواقعة شمال غرب مدينة إب، بعد أشهر من سيطرة الحوثيين عليها“.

وأضاف المصدر أن ”القبائل انتفضت، اليوم، على خلفية مقتل اثنين من رجالها من بيت الربوعي، على أيدي مسلحي الحوثي، في إحدى القرى المجاورة، كما سيطرت على المجمع الحكومي وإدارة الأمن“، مشيرا إلى أن ”القبائل تسيطر بالكامل على المنطقة، وتنصب نقاط التفتيش فيها“.

وكانت قبائل في محافظة إب، وسط اليمن، قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، تأييدها لعملية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها السعودية، دعما لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، معلنين ما أسموه ”انتهاء موسم الضيافة لمليشيا الحوثي الانقلابية في المحافظة“.

وتسيطر جماعة الحوثي على محافظة إب منذ أشهر، لكن قبائل ”القفر“ استعادوا مدينتهم قبل أيام.

ومنذ الـ26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة