مقتل ضابطين في الحرس الثوري جنوب شرق إيران (صور)

مقتل ضابطين في الحرس الثوري جنوب شرق إيران (صور)

طهران ـ أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن إثنين من ضباط في القوة البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، قتلا بهجوم مسلح في مدينة ”مهرستان“ التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان ذات الغالبية السنية جنوب شرق إيران والواقعة بالقرب من الحدود مع باكستان.

وذكرت وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية اليوم الخميس، أن ”مرتضى محمد باقري، ومحمد محمدي سليماني، من الضباط في القوة البرية التابع للحرس الثوري قتلا بهجوم مسلح نفذه إرهابيون أثناء قيامهما بدورية في مدينة مهرستان“.

وقال الحاكم العام لمدينة ”مهرستان“ علي أوسط هاشمي، إن ”القوات الأمنية بدأت بفتح تحقيق بالحادث وإنها ستعلن النتائج عن قريب فور القبض على الجناة المجرمين“.

55

وتصاعد العمليات العسكرية ضد القوات الإيرانية على الحدود مع باكستان، ودائما ما تتبنى جماعة ”جيش العدل“ البلوشية السنية الإيرانية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤولياتها عن هذا العمليات.

وتبنت جماعة جيش العدل الثلاثاء الماضي، مسؤوليتها عن قتل 8 جنود إيرانيين في محافظة ولاية سيستان وبلوجستان  قرب الحدود مع باكستان.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“ عن الجماعة، أنها ذكرت في بيان مقتضب لها ”أنها تمكنت من قتل 8 من الجنود التابعين للنظام الإيراني بعدما نصب لهم المجاهدون كمينا في منطقة ميل 239 جنوب شرق البلاد“.

وتتخذ جماعة جيش العدل الإيرانية المعارضة من الأراضي الباكستانية مقراً لشن عملياته ضد النظام الإيراني، حيث تمكن العام الماضي من أسر 5 جنود.

33

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com