غارات جوية لعاصفة الحزم على مواقع للحوثيين في صنعاء وشبوة

غارات جوية لعاصفة الحزم على مواقع للحوثيين في صنعاء وشبوة

صنعاء ـ قصفت طائرات ”عاصفة الحزم“ اليوم الخميس، تجمعات لمسلحي جماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين) في صنعاء بينها مبنى لوزارة الدفاع، ومحيط مطار ”عتق“ العسكري بمحافظة شبوة (جنوب).

ونقلت وكالة الأناضول، عن شهود عيان قولهم، إن الطيران نفذ أكثر من 4 طلعات، استهدفت تجمعات للحوثيين في محيط  مطار ”عتق“ العسكري بالمدينة التي تحمل الاسم ذاته، مضيفين أن الطائرات قصفت أيضاً قيادة محور ”عتق“ العسكرية، دون أن يتسنى معرفة ما أحدثته هذه الغارات.

وطالت غارات أخرى لـطائرات ”عاصفة الحزم“، معسكرا يسيطر عليه الحوثيون بجبل ”عطّان“ غربي صنعاء.

وقال شهود عيان، إن ثلاث غارات استهدفت معسكر ألوية الصواريخ بـ“عطّان“، وسماع دوي انفجارات عنيفة من المكان، فيما الدخان يتصاعد بكثافة“.

وفي سياق متصل، قصف طيران ”عاصفة الحزم“ مبنى لوزارة الدفاع، وسط صنعاء، والذي يسيطر عليه الحوثيون منذ دخولهم صنعاء أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكان مسلحو جماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين)، سيطروا اليوم الخميس، على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، جنوبي اليمن، حسب مصادر أمنية.

وأشارت المصادر، إلى أن المسلحين قاموا بنشر نقاط تفتيش في أحياء المدينة والتمركز في بعض المؤسسات الحكومية، من دون أي مقاومة.

وجاءت السيطرة على المدينة بعد اشتباكات اندلعت مع مسلحي القبائل في عدة مناطق بمحافظة شبوة أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين خلال الأيام الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com