الحوثيون يختطفون قائدا عسكريا في الحُديدة

الحوثيون يختطفون قائدا عسكريا في الحُديدة

صنعاء ـ أعلن قيادي في الحراك التهامي اليمني، أن مسلحي جماعة ”الحوثي“ اختطفوا رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحُديدة، غربي البلاد.

ونقلت وكالة  الأناضول عن القيادي بالحراك أيمن جرمش، قوله إن ”مسلحي الحوثي اختطفوا العميد الركن خالد خليل، مؤسس الحراك التهامي، من أحد شوارع مدينة الحُديدة، أمس الأربعاء، أثناء عودته إلى منزله“، مضيفا أن ”المسلحين اقتادوا خليل إلى مقر الأمن السياسي في الحديدة، وما يزال مختطفاً إلى هذه اللحظة“.

وبحسب جرمش فإن ”عملية الاختطاف جاءت على خلفية موقف الحراك الرافض لتواجد مليشيا الحوثي في المدينة، وكذا تأييده الأخير لعاصفة الحزم التي تستهدف مواقع الحوثيين وحلفائهم في البلاد“.

وكان الحراك التهامي (مكون ثوري في المحافظات الغربية)، أصدر مؤخراً بياناً أيّد فيه عمليات تحالف ”عاصفة الحزم“ التي تقوده السعودية، ضد الحوثيين وحلفائهم، في اليمن، منذ 26 الشهر الماضي.

وظهر الحراك التهامي، خلال اندلاع ثورة 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح في العام التالي، ويتكون من نشطاء وسياسيين، ويدعو إلى استقلال محافظة الحديدة في إقليم واحد، وينادي بالمواطنة المتساوية وإنهاء ما يعتبره تهميشاً من قبل السلطات للمحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com