إجلاء أكثر من 1000 مصري باليمن
إجلاء أكثر من 1000 مصري باليمنإجلاء أكثر من 1000 مصري باليمن

إجلاء أكثر من 1000 مصري باليمن

أجلت السلطات المصرية أكثر من ألف مواطن باليمن، منذ بدء العلمليات العسكرية "عاصفة الحزم"، حتى الآن، عبر الحدود مع السعودية وجيبوتي وسلطنة عمان.

وأكد الناطق باسم الخارجية المصريّة السفير بدر عبدالعاطي في بيان، حصلت شبكة "إرم" الإخبارية على نسخة منه، أن عدد المصريين الذين تم إجلاؤهم من اليمن، منذ بدء الأزمة حتى الآن، تجاوز الألف مواطن، مشيراً الى أن البعثة القنصلية المصرية على الحدود السعودية اليمينة، والتابعة للقنصلية المصرية فى جدة، أنهت إجراءات وصول أكثر من  220 مواطنًا إضافيًا، وصلوا أمس من منفذ الطوال البري.

وأشار إلى أن عدد المصريين العائدين من اليمن عبر المملكة العربية السعودية 800 مصري، لافتا إلى أن عشرات المصريين مازالوا يصلون إلى جيبوتي وعمان، من خلال معبري المزيونة وصرفيت على الحدود اليمنية العمانية، بالإضافة إلى الإجلاء البحري من ميناء عدن على متن سفن تجارية تابعة لدول صديقة.

 وأضاف عبدالعاطي أن الخارجية وبعثاتها فى المملكة السعودية وجيبوتي وسلطنة عمان تواصل الجهود لاستقبال المصريين، وإنهاء إجراءات نقلهم إلى القاهرة، وذلك رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي تتم فيها عملية الاجلاء، نظراً للظروف الميدانية المعقدة فى اليمن.

 وتابع: "الاتصالات لا تقتصر فقط على تلك الدول، وإنما تشمل العديد من دول العالم الصديقة، التى تقوم بعمليات إجلاء للمدنيين من اليمن مثل روسيا، حيث تحدث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الروسي لافروف حول هذا الأمر هاتفيًا، فضلا عن اتصالاته مع نظرائه من الدول الصديقة لنفس الغرض".

وجدد السفير بدر عبد العاطي توصية المواطنين المصريين بالتوجه لمعبر الطوال البري، المفتوح على مدار اليوم، حيث إن المعابر البرية الأخرى مع المملكة العريبية السعودية تعمل نهارًا فقط، فضلا عن استخدام معبري المزيونة وصرفيت على الحدود اليمنية العمانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com