قبليون يفجرون دورية حوثية ويقتلون عناصرها بجنوب اليمن
قبليون يفجرون دورية حوثية ويقتلون عناصرها بجنوب اليمنقبليون يفجرون دورية حوثية ويقتلون عناصرها بجنوب اليمن

قبليون يفجرون دورية حوثية ويقتلون عناصرها بجنوب اليمن

شبوه (اليمن) - قال مصدر قبلي إن مسلحين قبليين فجروا دورية تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مما أسفر عن مقتل عناصرها في جنوب اليمن.

وقال المصدر إن 3 جنود من الجيش اليمني، موالين لجماعة "أنصار الله"، المعروفة باسم جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، قتلوا في هجوم استهدف دورية كانت تقلهم في محافظة شبوة جنوبي اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول، طالباً عدم نشر اسمه إن مسلحين قبليين هاجموا بالأسلحة الرشاشة دورية كانت تقل جنوداً في الجيش موالين لجماعة الحوثي؛ مما أسفر عن مقتل 3 منهم في مديرية بيحان، بمحافظة شبوة.

وأضاف أن المهاجمين انسحبوا دون أن يصابوا بأي أذى.

وتشهد مديرية بيحان ومناطق أخرى في محافظة شبوة، اشتباكات متقطعة بين الحوثيين وقوات جيش موالية لهم من جهة، وقوات قبلية موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة الحوثيين على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن (جنوب) وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com