هادي يعين قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة نفطية

هادي يعين قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة نفطية
صنعاء – قال مصدر رئاسي يمني، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، أصدر اليوم الثلاثاء، قرارا جمهوريا بترقية العميد عبد الرب الشدادي إلى رتبة ”لواء“ وتعيينه قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة، وقائدا للواء 13 مشاة التابع لذات المنطقة بمحافظة مأرب، شمالي اليمن.

وأوضح المصدر، أن ”تعيين الشدادي في المنطقة العسكرية الثالثة، جاء لفراغ المنصب، بعد ترك اللواء السابق أحمد سيف اليافعي المنطقة، في فبراير (شباط) الماضي“ بشكل مفاجئ ودون تقديم استقالة أو تفسير لهذه الخطوة.

وتتمركز المنطقة الثالثة واللواء 13 مشاة التابع لها، في محافظة مأرب الغنية بحقول النفط، شرقي اليمن، والتي لم يسيطر عليها الحوثيون بعد.

وتضم المنطقة العسكرية الثالثة إلى جانب اللواء 13 مشاة (أبرز ألوية المنطقة)، 9 ألوية أخرى، منها 7 ألوية مشاة ولواءان للقوات الجوية.

ومنتصف العام 2012، تم توزيع الجيش اليمني على سبع مناطق عسكرية تتوزع كما يلي: المنطقة العسكرية الأولى مقرها مدينة سيئون وتسيطر على شمال محافظة حضرموت، والمنطقة العسكرية الثانية مقرها مدينة المكلا وتسيطر على جنوب محافظة حضرموت، إضافة لمحافظتي ”المهرة“ و“سقطرى“.

المنطقة العسكرية الثالثة يقع مقرها في مدينة مأرب وتتبعها محافظتي ”مأرب“ و“شبوة“، والمنطقة العسكرية الرابعة يقع مقرها في مدينة عدن وتتبعها محافظات: ”عدن“، ”لحج“، ”أبين“، ”الضالع“، ”تعز“، والمنطقة العسكرية الخامسة يقع مقرها في مدينة الحديدة وتتبعها محافظتي ”الحديدة“ و“حجة“.

وبينما يقع مقر المنطقة السادسة في مدينة عمران ويتبعها محافظات ”عمران“ و“صعدة“ و“الجوف“، يقع مقر المنطقة العسكرية السابعة في مدينة ذمار وتتبعها محافظات ”ذمار“، ”إب“، ”البيضاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة