غارات جوية على معسكرين للجيش اليمني قرب "باب المندب"غارات جوية على معسكرين للجيش اليمني قرب "باب المندب"

غارات جوية على معسكرين للجيش اليمني قرب "باب المندب"

تعز (اليمن) - قال شهود عيان إن غارات جوية استهدفت، اليوم الثلاثاء، معسكري "خالد بن الوليد" و"العمري" التابعين للجيش اليمني، واستولى عليهما الحوثيون مؤخرا، في مدينة المخا القريبة لمضيق باب المندب، في محافظة تعز، جنوبي اليمن.

وأضاف شهود العيان أن ثلاث غارات استهدفت معسكر خالد بن الوليد في مدينة المخا، بالاضافة إلى معسكر "العمري" القريب من مدينة "ذباب" اللذين استولى عليهما الحوثيون مؤخرا".


ولم يتحدث الشهود عن وقوع ضحايا في تلك الغارات.


وكان الحوثيون قد نقلوا مئات المسلحين من جزيرة "ميون"، المطلة على باب المندب إلى المخا، وقاموا بتكديس أسلحة متوسطة وثقيلة في مخازن خاصة وسط المدينة، مما أثار هلع الناس وجعلهم يقومون بموجه نزوح كبيرة ، خشية استهداف تلك المخازن بالغارات الجوية، بحسب مصادر عسكرية.


ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة الحوثيين على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن (جنوب) وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.


ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية>



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com