قاتل حسين الحوثي يتوعد بقتل عبد الملك بنفس المسدس

قاتل حسين الحوثي يتوعد بقتل عبد الم...

ذكرت صحيفة سعودية في تقرير أن العميد اليمني ثابت مثنى ناجي صالح جواس، الذي ”قاتل حسين الحوثي“ قائد حركة الحوثيين في النزاع مع الحكومة اليمنية في صعدة، توعد بقتل شقيقه أيضاً عبد الملك الحوثي زعيم حركة أنصار الله (الحوثيين) بنفس المسدس.

وفي القسم الرابع من تقريرها المتسلسل، كتبت صحيفة ”سبق“ الإلكترونية إن مقربين من ”جواس“ يقولون ”إنه لا يزال يحتفظ بالمسدس الذي قتل به حسين الحوثي، قائد أول تمرد في صعدة عام 2004، ويقسم أنه سيقتل أخاه عبد الملك الحوثي بنفس المسدس“.

وفي العام 2004، أعلن الجيش اليمني قتله لحسين الحوثي في الحرب الأولى العام 2004، إلا أن جثته لم تسلم لذويه، وتشير التقارير إلى أن العميد في الجيش ثابت جواس هو من قتله.

وقالت الصحيفة إنها حاولت على مدى عشرة أيام التواصل مع ”جواس“، الذي وصفته بـ ”قاهر الحوثيين“، لكنها لم تتمكن رغم أنها تواصلت ”مع عدد من المشايخ اليمنيين وكذلك مع مقربين منه، وذلك ”لأسباب أمنية“.

ونقلت عن أحد المقربين من ”جواس“ قوله ”نحن لا نستطيع التحدث معه لأكثر من ثوان، خوفاً من أن يحدد الأعداء موقعه، هو عازم على المضي في جهاده ضد الحوثي والمخلوع (الرئيس السابق علي عبد الله صالح) حتى الرمق الأخير، ومصر على القضاء عليه، أو الاستشهاد وهو يحاول“.

كما نقلت عن أحد مشايخ اليمن الملازمين لجواس قوله ”لن ننسى وقفة السعودية وأشقائها في التحالف معنا، وسنعمل معهم حتى يتحقق النصر على المخلوع وأتباع إيران، وعودة الشرعية لهادي، ومن ثم بناء اليمن“.

وقبل حوالي أسبوعين، بدأت السعودية، بالتعاون مع دول خليجية وعربية، حملة عسكرية جوية باسم ”عاصفة الحزم“ العسكرية ضد الحوثيين الذين أشعروا الرياض بالقلق الشديد إثر تقدمهم صوب مركز قوة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com