نائب إيراني: استغرب استقبال أردوغان الذي أهاننا‎

نائب إيراني: استغرب استقبال أردوغان...

النائب الإيراني المحسوب على التيار الإسلامي المتشدد، توقع خروج تظاهرات منددة بزيارة أروغان إلى طهران يوم غد الثلاثاء.

المصدر: طهران - إرم

أبدى المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حسين نقوي حسيني، استغرابه من عدم إقدام حكومة الرئيس حسن روحاني على إلغاء زيارته، متسائلا ”كيف نستقبل شخصا اهانه إيران وقادتها السياسيين“.

وقال نقوي حسيني في تصريح أورده موقع ”دولت بهار“، ”يجب على حكومة الرئيس حسن روحاني إلغاء أو تأجيل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى طهران“.

وتوقع النائب الإيراني المحسوب على التيار الإسلامي المتشدد، خروج تظاهرات منددة بزيارة أروغان إلى طهران يوم غد الثلاثاء.

وندد سياسيون ايرانيون والصحف بتصريحات الرئيس التركي وطلبوا من وزارة الخارجية سحب الدعوة الموجهة إلى أروغان لزيارة إيران.

وكتب حسين شريعة مداري، رئيس تحرير صحيفة (كيهان) المحافظة، أن زيارة أروغان تشكل إهانة لشعبنا وخيانة للمقاومة، وأضاف أن ”الإلغاء الفوري للزيارة هو أقل ما يمكن أن تفعله وزارة الخارجية“.

ويبدأ رجب طيب أردوغان غدا زيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية على رأس وفد رفيع لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية.

وتعكس الزيارة التي تعد الأولى من نوعها منذ أربعة أعوام لرئيس تركي والثانية لأردوغان الذي زار طهران في يناير عام 2014 عندما كان رئيسا للوزراء أهمية العلاقة بين البلدين رغم اختلافهما في العديد من القضايا الإقليمية المتوترة.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان خلال الزيارة بكبار المسؤولين الإيرانيين في مقدمتهم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي والرئيس حسن روحاني حيث يتوقع أن تتركز محادثاته حول التعاون في مجال الطاقة والتجارة إلى جانب بحث آخر تطورات المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com