الخارجية الأمريكية تحيل اليمنيين العالقين لسفارة جيبوتي بصنعاء

الخارجية الأمريكية تحيل اليمنيين ال...

البيان لاقى استنكارا واسعا في أوساط الجالية اليمنية الذين أجروا اتصالات عديدة بمكاتب وزارة الخارجية الأمريكية للمساعدة في إجلاء أهلهم وذويهم من اليمن.

المصدر: ديترويت - من عماد هادي

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية تعميما وزعته في أوساط الجالية اليمنية في بعض الولايات الأمريكية بخصوص اليمنيين من حاملي الجنسية الأمريكية العالقين في اليمن بسبب إغلاق الأجواء منذ بدء عمليات عاصفة الحزم ضد جماعة الحوثيين المسلحة.

وحددت السفارة في بيانها الذي وزع على مراكز الجالية ومساجدها يوم أمس الأحد -سفارة جيبوتي كمركز تسجيل للراغبين من اليمنيين الأمريكيين المتواجدين في صنعاء بمغادرة اليمن عبر الطائرات الإغاثية التي تهبط بمطار صنعاء بين الحين والآخر.

وحددت اسما آخر لشخص يدعى داوود علي مع رقم هاتفه وبريده الاليكتروني-يعتقد أنه في عدن-لليمنيين الغير متواجدين بصنعاء ولديهم الرغبة في مغادرة اليمن بسبب المخاطر التي تمر بها البلاد.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أصدرت بيانا قبل أيام قالت فيه إنها تعتذر عن إجلاء اليمنيين الأمريكيين من اليمن في الوقت الحالي لأنه سبق ودعت رعاياها لمغادرة اليمن قبل تأزم الوضع.

وقد لاقى هذا البيان استنكارا واسعا في أوساط الجالية اليمنية الذين أجروا اتصالات عديدة بمكاتب وزارة الخارجية الأمريكية للمساعدة في إجلاء أهلهم وذويهم من اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com