ولي ولي العهد السعودي يزور مصابي "عاصفة الحزم"
ولي ولي العهد السعودي يزور مصابي "عاصفة الحزم"ولي ولي العهد السعودي يزور مصابي "عاصفة الحزم"

ولي ولي العهد السعودي يزور مصابي "عاصفة الحزم"

أبها (السعودية) - وصل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية إلى أبها (جنوب غربي السعودية) مساء اليوم، يرافقه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، لزيارة مصابي "عاصفة الحزم" وتقديم التعازي لذوي الضحايا من الجنود، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة إنه كان في استقبالهما لدى وصولهما مطار أبها الإقليمي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وعدد من القادة العسكريين.

وعقب وصوله نقل الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأمير منطقة عسير "لذوي الشهداء العريف سليمان بن علي بن يحيى المالكي والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني والرقيب عون بن مشبب بن عون الشهراني والجندي أول محمد بن حمود الحربي" تعازي ومواساة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، ونوهوا" بشجاعتهم وزملائهم في حماية الحدود والذود عن الوطن بأرواحهم"، بحسب الوكالة السعودية.

كما زار ولي ولي العهد السعودي وأمير منطقة عسير ووزير الدفاع المصابين من أفراد القوات المسلحة الذين يتلقون العلاج في مستشفى عسير المركزي.

ونقل المسئولون السعوديون تحيات العاهل السعودي وولي العهد للمصابين، مثمنين "ما لمسوه فيهم من عزيمة واعتزاز في حماية الوطن حيث كانوا مثالا للتضحية والوفاء".

وقتل الجندي أول محمد بن حمود بن محمد الحربي، والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني وهما من حرس الحدود السعودي في مركز الحصن بمنطقة عسير، جنوبي المملكة، مساء يوم الجمعة الماضي، إثر تعرضهم لإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية، وذلك بعد 3 أيام من مقتل العريف سليمان علي يحيى المالكي في حادث مماثل أسفر أيضا عن إصابة 10 من عناصر حرس الحدود.

كما قتل الرقيب عون بن مشبب بن عون الشهراني إثر تعرضه لإطلاق نار من أحد مروجي المخدرات أثناء قيامه بمهام عمله بمحافظة وادي الدواسر.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن (جنوب) وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها.

وتقدم الحوثيين على الأرض يأتي رغم مواصلة تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، لليوم الحادي عشر على التوالي، توجيه ضربات جوية على أهداف تابعة للحوثيين وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com