عاصفة الحزم تغير على موقع للحوثيين بين البيضاء وأبين
عاصفة الحزم تغير على موقع للحوثيين بين البيضاء وأبينعاصفة الحزم تغير على موقع للحوثيين بين البيضاء وأبين

عاصفة الحزم تغير على موقع للحوثيين بين البيضاء وأبين


صنعاء- شن طيران تحالف "عاصفة الحزم"، مساء يوم السبت، غارات جوية على موقع عسكري تابع لجماعة "أنصار الله" (المعروفة بـ"الحوثي") في منطقة تقع بين محافظتي البيضاء وأبين، جنوبي اليمن، حسب شهود عيان ومصادر في "المقاومة الشعبية".

وأفاد شهود عيان بأن غارات التحالف استهدفت موقعا عسكريا يتبع الحوثيين في منطقة "ثرة" التي تتوسط محافظتي أبين والبيضاء، دون أن يتمكنوا من تحديد حجم الخسائر البشرية أو الأضرار المادية الناجمة عن هذه الغارات.

في السياق ذاته، قالت مصادر في "المقاومة الشعبية" لـ"الأناضول" إن الموقع العسكري الذي تعرض للغارات يدعم تقدم الحوثيين في محافظات الجنوب، خاصة في عدن وأبين.

و"المقاومة الشعبية" تتكون غالبيتها من أهالي محافظات جنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في كثير من العمليات "اللجان الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ومنذ نحو 10 أيام، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com