بيان هام لعبد السلام... آخر التطورات في باب المندب

بيان هام لعبد السلام... آخر التطورا...

صنعاء- حاول المتحدث باسم جماعة انصار الله الحوثية، محمد عبد السلام، طمانة مصر، مؤكدا أن لا مطامع حوثية للسيطرة على مضيق باب المندب، وأن حركة السفن فيه غير مهددة على الإطلاق.

وقال عبد السلام ر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“: سبق وأوضحنا للقيادة المصرية والشعب المصري الشقيق أن اليمن حكومة وشعبا ابديا استعدادهما للدخول في نقاشات مباشرة لإزالة المخاوف إن وجدت فيما يخص مضيق باب المندب وتأثيراته على الملاحة الدولية”.
وأضاف “ لهذا نؤكد مجددا لأشقائنا في مصر أن يدركوا ألا صحة لتلك المخاوف إطلاقا وأن الهدف منها توريط الشعب المصري في المشاركة في سفك دماء اليمنيين بدون حق”.

وأضاف:“ نؤكد لكل الأشقاء والأصدقاء الموجودين في اليمن بمن فيهم من أعلنت بعض الدول مشاركتها في العدوان الغاشم على اليمن إن موقفنا منهم لن يتأثر مطلقا بمواقف حكوماتهم كوننا على يقين تام أن مواقف الشعوب العربية والإسلامية رافضة كل الرفض للتحالف الأمريكي الصهيوني الذي يسعى إلى تدمير الأمة العربية والإسلامية وإثارة الخلافات والنزاعات البينية ولم يتحرك يوما واحدا لحل قضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين ”.. لافتاً إلى أن بعض المواقف الرسمية جاءت نتيجة ضغوط واستغلال للضائقة المالية التي تمر بها بعض البلدان.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com