الحوثيون يختطفون 15 قياديا في حزب الإصلاح اليمني

الحوثيون يختطفون 15 قياديا في حزب ا...

صنعاء ـ قال حزب ”التجمع اليمني للإصلاح“، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، مساء اليوم السبت، إن جماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين) اختطفت 15 قيادياً شبابياً وناشطاً في الحزب.

وبحسب الموقع الرسمي للحزب، فإنه وفي إحصائية ”أولية“ للمختطفين، فإن ”المختطفين الـ 15 تم اختطافهم من مناطق مختلفة في العاصمة صنعاء، بينها مديرية ”شعوب“، ”صنعاء القديمة“، ”حي الجراف“، وبعض دوائر الحزب الأخرى في صنعاء“.

وأشار إلى أن ”الحوثيين (ينتمون إلى المذهب الزيدي الشيعي) اقتحموا مقرات حزبية ونهبوا محتوياتها، ومنها: مقر المعهد المركزي للإصلاح بشارع الستين، ومقرات الحزب بالدائرة 19، و14، 13 بصنعاء“.

وفي وقت سابق اليوم، اختطف مسلحون حوثيون ثلاثة من القيادات العليا في حزب التجمع اليمني للإصلاح، بحسب مصدر في الحزب.

وقال المصدر، إن مسلحي الحوثي اختطفوا مساء اليوم ”حمود الذارحي“ عضو الهيئة العليا في الحزب، و“فتحي العزب“، رئيس الدائرة الإعلامية بالحزب، إضافة إلى القيادي البارز، والبرلماني السابق ”أحمد شرف الدين“، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن ”هناك عمليات اختطاف عديدة تطال قيادات وأعضاء بالحزب، وأنه بصدد إصدار بيان يتضمن إحصائية أعضائه المختطَفين لدى جماعة الحوثي“.

ولليوم العاشر على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com