اليمن.. قبائل إب تعلن تأييدها لعاصفة الحزم

اليمن.. قبائل إب تعلن تأييدها لعاصف...

القبائل تحذر التعامل مع مليشيات الحوثي الانقلابية، وتؤكد أن أي إمداد يمر عبر محافظة إب باتجاه المحافظات الجنوبية سيكون هدفا ولن يمر بسلام.

عدن ـ أعلنت قبائل في محافظة إب، وسط اليمن، اليوم السبت، تأييدها لعملية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها السعودية، دعما لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

وفي بيان حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منه، حذرت القبائل ”المليشيا المسلحة لجماعة الحوثي“ من ”التواجد في المحافظة“، واعتبرتهم ونقاطهم العسكرية ”هدفا للقبائل“.

وتابعت قبائل المناطق الوسطى (السدة والنادرة ويريم والقفر وسمارة)، في البيان،: ”نعلن دعمنا لشرعية الرئيس (عبد ربه منصور) هادي“، معلنين ”انتهاء موسم الضيافة لمليشيا الحوثي الإنقلابية في المحافظة“.

وحذرت القبائل نفسها، وهم سكان المناطق الاستراتيحية وطرق الامدادات للحوثيين، جميع من في المحافظة من ”التعامل مع مليشيا الحوثي الانقلابية“، مؤكدين في بيانهم أن ”أي إمداد يمر عبر المحافظة باتجاه المحافظات الجنوبية سيكون مرصودا، وهدفا لن يمر بسلام“.

وتسيطر جماعة الحوثي على محافظة إب منذ أشهر، لكن قبائل القفر استعادوا مدينتهم قبل أيام.

ولليوم العاشر على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com