السعودية ترصد 600 تجمع حوثي على الحدود مع اليمن

السعودية ترصد 600 تجمع حوثي على الح...

القوات السعودية تتعامل مع هذه التجمعات من خلال قصفها بقذائف الهاون وعبر طيران القوات البرية.

الرياض- رصد حرس الحدود السعودي أكثر من 600 حالة تجمعات عسكرية للحوثيين بالقطاعات الحدودية بين المملكة واليمن، منذ بداية عملية ”عاصفة الحزم“ وحتى يومها التاسع، من خلال كاميرات الرصد الحراري المنتشرة على الشريط الحدودي، حسب مصادر محلية.

وقالت صحيفة ”الحياة“ التي وزعت في الرياض السبت: ”رغم صعوبة التضاريس في المنطقة الحدودية فإن توافر أنظمة الرصد الليلي مع رجال حرس الحدود، أسهم في رفع قدرة القوات العسكرية السعودية على قصف هذه التجمعات بقذائف الهاون وطيران القوات البرية، قبل تقدمها إلى الداخل السعودي، وفق تأكيدات مستشار وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري“.

وما أن تغيب الشمس على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، حتى تبدأ مهمات ”الأنظمة الليلة“، التي تنتشر بـ3 طرق في شكل سري، رغم وعورة الجبال والأودية، والظلام الدامس، ليكون من مهماتها مراقبة الحدود.

ونقلت الصحيفة عن قائد حرس الحدود في قطاع الحرث على الشريط الحدودي في جازان، العقيد الدكتور حسن عقيلي، قوله إن ”هناك ثلاثة أنظمة، منها ما هو ثابت، وهو الموجود بأبراج المراقبة المنتشرة على الشريط الحدودي، ومنها ما هو متحرك، والذي يتوافر على متن عربات خاصة تتمركز في مواقع حساسة وتعمل على الرصد الليلي من خلال كاميرات ذات مواصفات خاصة، فيما النظام المحمول يكون محمولاً بشكل فردي مع الجنود، والذي يمكنهم من المراقبة والمتابعة والرصد في النقاط الحرجة بالقطاع“.

وأشار إلى أن هذه الأنظمة ”تمنح حرس الحدود القدرة على رصد أي تحركات في منطقة الحدود في الجانبين السعودي واليمني، ما يتيح إمكانية التعامل بفعالية أكثر مع أي تجاوزات أو اختراقات قد تحدث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com