قصف جوي وبحري على مواقع عسكرية بصنعاء وعدن وصعدة

قصف جوي وبحري على مواقع عسكرية بصنع...
عدن – شنت قوات تحالف ”عاصفة الحزم“، مساء اليوم الجمعة، قصفا جويا وبحريا على مواقع عسكرية موالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة (شمال) وعدن (جنوب)، حسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وقالت المصادر، إن طيران التحالف شن غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية غربي صنعاء وشمالي صعدة، تحتوي على مخازن أسلحة ومضادات أرضية، بالإضافة لمواقع يتجمع فيها مسلحو جماعة الحوثي في منطقة ”شدا“ التابعة لمحافظة صعدة.

وفي عدن، جنوبي البلاد، تواصل القصف الجوي والبحري على مواقع عسكرية موالية للحوثيين في معسكر ”الصولبان“ شمال مطار عدن الواقع بمنطقة ”خورمكسر“، ومعسكر ”بدر“ الواقع غرب المطار، حيث تتركز قوة عسكرية موالية لجماعة الحوثي، وتشن من وقت لآخر هجماتها في الأحياء القريبة في مدينة عدن.

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، قالت الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com