مقتل مسعفين وإصابة 3 آخرين برصاص موالين للحوثيين في عدن

مقتل مسعفين وإصابة 3 آخرين برصاص مو...

مصادر طبية تقول إن قوات موالية للحوثيين أطلقت النار اليوم على حافلة إسعاف كانت تقوم بنقل عدد من الجرحى إلى مستشفى قريب في مدينة المنصورة شمالي محافظة عدن.

عدن – قتل مسعفان وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم الجمعة، في إطلاق نار من قوات موالية للحوثيين على حافلة إسعاف شمالي محافظة عدن، جنوبي اليمن.

وقالت مصادر طبية إن قوات موالية للحوثيين أطلقت النار اليوم على حافلة إسعاف كانت تقوم بنقل عدد من الجرحى إلى مستشفى قريب في مدينة المنصورة شمالي محافظة عدن؛ ما أدى إلى مقتل اثنين من المسعفين هما: خالد أحمد باحزيم وشقيقه محمد أحمد باحزيم، وإصابة ثلاثة آخرين كانوا يقومون بنقل جرحى إلى المستشفى.

وأفاد أقرباء للقتيلين بأن سيارة عسكرية تتبع الحوثيين طاردت حافلة الإسعاف في حي ”جولة كالتكس“ بمدخل مدينة المنصورة ثم أطلقت النار على الحافلة؛ ما أدى إلى مقتل الشقيقين باحزيم وإصابة آخرين.

ونشبت مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للحوثيين ومسلحي المقاومة الشعبية في حي ”كالتكس“ أثناء محاولة قوات موالية للحوثيين دخول المنصورة، لكن ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، تصدت لهم؛ ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين لم يتسن لـ“الأناضول“ على الفور معرفة أعدادهم.

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، قالت الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

تقدم الحوثيين على الأرض يأتي رغم مواصلة تحالف عربي إسلامي، تقودة السعودية، لليوم التاسع على التوالي، توجيه ضربات جوية على أهداف تابعة للحوثيين وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com