إيران تدعو العراق لبذل جهود لإنهاء "عاصفة الحزم"

إيران تدعو العراق لبذل جهود لإنهاء...

طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، تواصل قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح،

طهران – بعث الرئيس الإيراني ”حسن روحاني“ اليوم الخميس، رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي ”حيدر العبادي“، دعا فيها بغداد إلى بذل جهودها من أجل إنهاء عمليات ”عاصفة الحزم“، وإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن.

ووفق وكالة ”مهر“ للأنباء الإيرانية شبه الرسمية، فإن روحاني، بعث رسالة إلى ”العبادي“ عبر نائب وزير الخارجية الإيراني ”مرتضى سرمدي“ الذي أوفده إلى بغداد، تتضمن طلب مساعدات من العراق حول ”بذل جهود لإيقاف عاصفة الحزم، وإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن“.

كما دعا روحاني المؤسسات الدولية إلى التحرك، وبذل الجهود من أجل إيقاف عملية عاصفة الحزم بشكل فوري، ومن جهته، قال العبادي: ”إننا نرفض التدخلات الخارجية في اليمن، التي تؤدي إلى زيادة الوضع تعقيدًا، وزيادة التطرف والإرهاب الإقليمي والدولي“.

 وتواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، منذ 26 مارس/آذار المنصرم، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، التي انطلقت استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكريًا لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان جماعة الحوثي المسلحة“.

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب، والسودان، والأردن، ومصر، وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com