يحدث الآن.. الحوثيون يسيطرون على كامل خورمكسر.. قصف حوثي لمنازل المواطنين.. تكدس المستشفيات بالجرحى والقتلى

يحدث الآن.. الحوثيون يسيطرون على كا...

صنعاء – تجددت الاشتباكات المسلحة في محافظة عدن جنوبي اليمن اليوم الخميس بين قوات تابعة للحوثيين والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن منطقة خور مكسر على خط ساحل أبين باتت تحت سيطرة الحوثيين ، مشيرين إلى أن مسلحي الحوثي يطلقون قذائف الدبابات والار بي جي، على منازل المواطنين.

وأضافوا أن تلك الهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين المدنيين، مؤكدين أن بعض الآسر لا تزال عالقة في منازلها ولفتوا إلى أن الحوثيين نشروا قناصة على أسطح المباني حيث يتم استهداف أي شخص يحاول المرور في محيط تلك المنطقة ”.

وتحاول جماعة الحوثي الزحف الى منطقة كريتر، التي تشهد أيضاً قصفا عنيفاً من قبلها، وبحسب شهود عيان، فإن السنة اللهب تصاعدت من تلك الأحياء السكنية.

من جانبه قال الخضر ناصر مدير عام مكتب الصحة في عدن لـ (د.ب.أ)، إن المستشفيات تكدست بعشرات القتلى والجرحى، وأشار إلى أنه من الصعب تحديد أعدادهم مع استمرار الاشتباكات العنيفة.

وأوضح أن الوضع الإنساني صعب للغاية مع استمرار تزايد الضحايا وخاصة المدنيين، إلى جانب النقص الكبير في الكادر الطبي في المستشفيات.

ويسعى الحوثيون إلى فرض سيطرتهم على مدينة عدن، بالرغم من استمرار الغارات الجوية التي تشنها قوات تحالف عاصفة الحزم، على المواقع التي يسيطرون عليها منذ الخميس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com