اليمن.. مقتل 16 شخصا باشتباكات في عدن

اليمن.. مقتل 16 شخصا باشتباكات في ع...

مسؤول محلي يقول إن ميليشيات تابعة للحوثيين تقصف بشكل عشوائي منطقة خور مكسر في محافظة عدن الجنوبية.

صنعاء- قُتل أكثر من 16 يمنيا وأُصيب حوالي 50 آخرون بعد تجدد الاشتباكات المسلحة في عدن جنوب البلاد، الأربعاء، بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وميليشيات موالية لجماعة ”أنصار الله“ الحوثية.

وذكر وكيل أول لمحافظة عدن لشؤون المديريات، نائف البكري، أن ”منطقة خور مكسر تشهد قصفا عشوائيا بشكل مكثف من قبل قوات تابعة للحوثيين، والمتركزة في منطقة العريش ومطار عدن الدولي“.

وأضاف البكري، في تصريح صحافي، أن ”هناك نزوحا كبيرا للأهالي من منطقة خور مكسر، وساحل أبين والعريش، إلى مناطق بعيدة عن الصراع“، مشيرا إلى أن ”هناك الكثير من الأسر التي لا تزال عالقة ولم تستطع الخروج من منازلها نتيجة القصف العنيف والعشوائي“.

وتابع أن عدن ”تشهد حالة إنسانية صعبة للغاية في ظل الحصار الذي يعانيه السكان نتيجة الاشتباكات الدائرة داخل المحافظة وعلى أطرافها“.

من جانبه، قال مصدر طبي، في تصريح صحافي، إن ”أكثر من 16 مدنياً قتلوا اليوم جراء القصف العشوائي والاشتباكات الدائرة في المحافظة، إلى جانب سقوط أعداد كبيرة من القتلى التابعين للحوثيين“، مبينا أن الحوثيين ”يرفعون الجثث ويخفونها ولا يصرحون بأعدادهم“.

وتشهد عدن اشتباكات منذ عدة أيام، عقب زحف ميليشيات تابعة للحوثيين إليها، والسيطرة على معسكراتها، في ظل مقاومة شعبية كبيرة من قبل أبناء الجنوب الموالين للرئيس هادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com