اليونيسيف تطلق نداءً لحماية أطفال اليمن‎
اليونيسيف تطلق نداءً لحماية أطفال اليمن‎اليونيسيف تطلق نداءً لحماية أطفال اليمن‎

اليونيسيف تطلق نداءً لحماية أطفال اليمن‎

نيويورك - وجهت منظمة اليونيسيف نداءً لحماية الأطفال في اليمن بسبب العنف المتصاعد في البلاد.

ولليوم السابع على التوالي، تواصل طائرات التحالف، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية.

وقالت اليونيسيف في بيان إن ما لا يقل عن 62 طفلا لقوا حتفهم وأصيب 30 آخرون جراء الاقتتال في اليمن على مدى الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الحروب تخلف أضرارا بالغة بالخدمات الصحية الأساسية والتعليم، وتسبب أعمال العنف والنزوح الهلع في نفوس الأطفال.

وأضاف ممثل منظمة اليونيسيف جوليان هارنس في العاصمة الأردنية عمّان في البيان أن "الأطفال بحاجة ماسة إلى الحماية، ويجب على كافة أطراف النزاع بذل كل ما في وسعهم للحفاظ على سلامتهم".

 وذكرت اليونيسيف أن التصعيد الحالي في العنف وتدهور الوضع الإنساني المتسارع يفاقمان أوضاع الأطفال المضطربة بالأساس في عموم البلاد، ويتزامن ذلك مع انعدام الأمن الغذائي على نطاق واسع، وسوء التغذية الحاد وزيادة معدلات تجنيد الأطفال.

 وأعلنت اليونيسيف، أنها تواصل مع الشركاء المحليين والدوليين، العمل على توفير المياه والصرف الصحي والإمدادات الصحية الأساسية، فضلا عن اللقاحات والتغذية العلاجية والتعليم برامج التوعية النفسية للأطفال المتضررين حول مخاطر الألغام والمتفجرات.

وفي منتصف فبراير/ شباط الماضي، قالت منظمة اليونيسيف إن 14.7 مليون شخص باليمن من إجمالي عدد السكان البالغ 25.8 مليون نسمة يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية، مؤكدة التزامها بالبقاء واستمرار دعم الأطفال رغم تفاقم الأزمة السياسية في البلاد.

ووجهت اليونيسيف نداء إلى المجتمع الدولي لدعم أطفال اليمن حاليا وطلبت 60 مليون دولار لتتمكن من تلبية الاحتياجات الإنسانية للأطفال الأكثر حرماناً في اليمن خلال عام 2015.

وتوقعت الامم المتحدة ان تصل تبلغ قيمة برامج التغذية في اليمن في إطار مكافحة نقص الأمن الغذائي إلى حوالي 146 مليون دولار حتى نهاية هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com