اشتباكات عنيفة بالدبابات بين حوثيين وموالين لهادي

اشتباكات عنيفة بالدبابات بين حوثيين...

عدن(اليمن) – تجددت المواجهات بين مسلحين حوثيين وآخرين من المقاومة الشعبية التابعة للحراك الجنوبي (موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي)، صباح اليوم الأربعاء، في مدينة عدن، جنوبي اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود العيان، أن مواجهات اندلعت صباح اليوم، بين مسلحي جماعة ”الحوثي“ وآخرين من المقاومة الشعبية، في مدينة عدن، مستخدمين فيها الدبابات، والأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وذكر شهود العيان أن المواجهات التي وصفوها بالعنيفة، ما زالت مستمرة حتى الساعة 08.00 ت.غ. بين الطرفين في عدد من أحياء عدن، بينها المنصورة (شمال)، والعريش (شرق)، وخور مكسر (وسط).

واندلعت المواجهات بين الطرفين، بعد تمكن عناصر من جماعة ”الحوثي“ من التسلل للمدينة، وفق المصادر نفسها.

ولم يتضح على الفور معرفة ما إذا أسفرت تلك المواجهات عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية.

ومنذ أيام، تخوض قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ومسلحون تابعون لجماعة ”الحوثي“ من جهة ضد قوات موالية للرئيس الحالي هادي ومسلحين تابعين للحراك الجنوبي من جهة ثانية، مواجهات مسلحة في عدد من المحافظات الجنوبية، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

وشكلت عدن على مدار الأيام الماضية، محطة مهمة في القتال الدائر بين الحوثيين والموالين لهادي، لاسيما بعد أن اتخذها الأخير مقراً له وأعلنها عاصمة مؤقتة، في أعقاب تمكنه من الفرار من قبضة الحوثيين في صنعاء، في 21 فبراير/شباط الماضي، قبل أن يغادرها إلى الرياض، الخميس الماضي، إثر اشتداد المعارك هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com