"عاصفة الحزم" تعلن تدمير اللواء 33 جنوب اليمن

"عاصفة الحزم" تعلن تدمير اللواء 33...

المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيري، يكشف عن عمليات شمال عدن لمنع الميليشيات الحوثية من التحرك باتجاه عدن.

الرياض – قال المتحدث باسم عملية ”عاصفة الحزم“، العميد ركن أحمد عسيري، إن ”الوحدات الجوية تهاجم الآن (وقت المؤتمر الذي عقد الساعة 16:00 تغ) الميليشيات المتجهة للضالع وشبوة، وتم تدمير اللواء 33 في الضالع، (جنوب اليمن)، بالكامل“.

وفي مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم الثلاثاء، في مطار القاعدة الجوية بالرياض، قال عسيري، وهو أيضاً مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي: ”قمنا بعدة عمليات شمال عدن لمنع الميليشيات الحوثية من التحرك باتجاه عدن ومنع تموين الميليشيات الموجودة داخل المدينة قبل بدء العمليات“.

وكشف عسيري، في إيجازه الصحفي اليوم عن عملية ”عاصفة الحزم“، المجال الجوي اليمني تحت سيطرة كاملة لقوات التحالف.. وكذلك الموانئ أصبحت تحت سيطرة قوات التحالف“.

وقال إن ”قوات التحالف كثفت الدوريات الجوية فوق مدينة عدن وتم قصف جميع الأهداف المتحركة في المدينة.. كما تم استهداف الميليشيات التي تقع في محيط مدينة عدن أو متوجهة لها“.

وفي رده على سؤال بشأن أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين في منطقة ذمار، قال: ”الميليشيات الحوثية تحت الضغط يحاولون نقل المعركة داخل المدن“.

وأكد أن قوات التحالف في هذه الأثناء تهاجم الميليشيات المتجهة للضالع وشبوة لحماية المدنيين من الحوثيين، قائلا: ”الوحدات الجوية تهاجم الآن الميليشيات المتجهة للضالع وشبوة“.

وفي رده عن سؤال حول وجود مستشارين ومدربين للميلشيات الحوثية من إيران أو حزب الله متواجدين معهم في اليمن، قال عسيري أنه ”إذا كان هناك مستشارين أو مدربين إيرانيين أو من حزب الله مع الحوثيين فسوف يلقون نفس مصيرهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com