سعود الفيصل يحذر ويعلن جاهزية المملكة للحربسعود الفيصل يحذر ويعلن جاهزية المملكة للحرب

سعود الفيصل يحذر ويعلن جاهزية المملكة للحرب

الرياض - أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل :"إننا لسنا دُعاة حرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها" ، مشيرا إلى أن "عاصفة الحزم ستستمر حتى تحقق أهدافها وتعود اليمن موحدة".

وقال الفيصل إن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي، مشيرا إلى أن "عاصفة الحزم" ستستمر للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق أهدافها وتعود البلاد موحدة.

وأضاف الفيصل ، خلال كلمته أمام مجلس الشورى اليوم الثلاثاء :"ميليشيا الحوثي والرئيس السابق (علي عبدالله صالح) بدعم إيران أبت ألا أن تعبث باليمن وتعيد خلط الأوراق". 

وتحدث الفيصل عن الأزمة السورية قائلا :"مأساة سورية وصمة عار في جبين كل متخاذل عن نصرة هذا الشعب المنكوب". 

وأضاف :"المملكة تقف قيادةً وشعباً خلف كل جهد في سبيل إحياء الضمير العربي والدولي لوضع حدٍ للكارثة الإنسانية في سورية".

ورأى الفيصل أن "حل الأزمة السورية يقوم على مبادئ إعلان جنيف 1 والسعي لتحقيق التوازن العسكري على الأرض لإرغام سفاح دمشق للاستجابة للحل السلمي".

وفي الشأن العراقي قال الفيصل :"عندما نتحدث عن بغداد فنحن نتحدث عن عاصمة العروبة الجريحة التي قاست الأمرين على أيدي زمرة من أبنائها مدفوعين من أطراف خارجية"، مضيفا :"استبشرنا خيراً بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وإعلان تصميمها على إعادة بناء العراق على أسس وطنية وبمساهمة جميع العراقيين". 

وأكد أن "توجه الحكومة العراقية الجديدة حظي بتأييدنا وانعكس على السعي نحو تطوير العلاقة والشروع في إعادة فتح سفارة المملكة في بغداد".

وقال إن السياسة الخارجية للمملكة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين "تحظى بتقدير دولي لما تتسم به من الاعتدال والاحترام المتبادل". 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com