قصف يستهدف مصنع إسمنت بمحافظة لحج جنوب اليمن

قصف يستهدف مصنع إسمنت بمحافظة لحج ج...

شهود عيان أكدوا أن المصنع تعرض لقصف بصواريخ الكاتيوشا من قوات عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة قريبة، ما أدى لسقوط ضحايا من المدنيين العاملين به.

صنعاء- تعرض مصنع إسمنت بمحافظة لحج جنوبي اليمن، لقصف، يوم الإثنين، تضاربت الأنباء بشأن طبيعته والجهة التي تقف وراءه.

إذ أفاد شهود عيان بأن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شن غارة جوية مستهدفا تجمعا للحوثيين بالقرب من المصنع، ما أدى لمقتل وجرح العشرات بينهم مدنيون يعملون في المصنع.

بينما أفاد شهود آخرون بأن المصنع تعرض لقصف بصواريخ الكاتيوشا من قوات عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة قريبة، ما أدى لسقوط ضحايا من المدنيين العاملين به.

بدورها، قالت إدارة المصنع: ”تعرض مصنع أسمنت الوطنية(غير حكومي) بمحافظة لحج للقصف مخلفاً الكثير من الأضرار والضحايا“، دون أن تكشف مزيدا من التفاصيل عن طبيعة القصف والجهة التي تقف ورائه.

وفي بيان قالت الإدارة إن المصنع ”هو منشأة صناعية وليست عسكرية، ويضم مئات العمال المدنيين العزل، وليس للمصنع أي علاقة بالصراع الدائر حاليا في تلك المنطقة او غيرها“.

وأردف البيان: ”مصنع الوطنية بلحج أو غيره من منشآت اقتصادية لا يحوي أي مسلحين أو معدات عسكرية تابعة لأي طرف من الأطراف، وأن محاولة البعض لإقحام المصنع من خلال بث وترويج الإشاعات الكيدية المغرضة، إنما هو يستهدف بالدرجة الرئيسة العمال المدنيين الأبرياء الذين معظمهم من أبناء المنطقة، وتعريض حياتهم ومعايشهم للخطر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com