فايننشال تايمز: "عاصفة الحزم" تقود نجل العاهل السعودي إلى العالمية

فايننشال تايمز: "عاصفة الحزم"  تقود...

وزير الدفاع السعودي، الشاب الذي يقود ويدير الهجمات من داخل مكتبه ومركز العمليات العسكرية ضد الأهداف التابعة للحوثيين في اليمن، وهو ما سيدفع إلى العالمية في سن مبكرة.

أشادت صحيفة فاينشنال تايمز البريطانية، بالطريقة التي يقود بها وزير الدفاع السعودي الأمير محمد نجل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الضربات الجوية ضد الحوثيين في اليمن منذ الأربعاء الماضي.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن اختيار العاهل السعودي للأمير محمد من ضمن الفريق الثلاثي الذي يدير دفة الاقتصاد والأمن والدفاع في البلاد بعد إعادته هيكلة النظم الإدارية في البلاد، يدل على بعد نظره في تقييم مقدرات الذين من حوله.

وأضافت، أن عاصفة الحزم مثلت اختباراً حقيقياً للأمير الشاب، الذي يقود ويدير الهجمات من داخل مكتبه ومركز العمليات العسكرية ضد الأهداف التابعة للحوثيين في اليمن، معتبرة أن العملية العسكرية الجارية في اليمن ستدفع به إلى العالمية في سن مبكرة.

وذكرت فاينشنال تايمز، أن الأمير محمد يجسد تلك الإستراتيجية الجديدة التي رسمها الملك سلمان بضخ دماء شابة في أوصال الدولة، وبهذا يظهر حالياً وزير الدفاع الشاب تجسيداً شبابياً لتلك الإستراتيجية السعودية الجديدة، مشيرة إلى أن الطريقة التي أجلي بها أعضاء البعثة السعودية من عدن وأعضاء البعثات الأجنبية الأخرى دون أي خسارة في الأرواح، تدل على مقدرات الأمير محمد التخطيطية.

وختمت الصحيفة بأن العملية التي تقودها السعودية في اليمن ومحاولات إحداث نمو اقتصادي في البلاد، قد تكون الحاسمة في نجاح الأمير محمد.

حضور إعلامي قوي

ومنذ بدء عملية ”عاصفة الحزم“ الجوية التي تقودها السعودية بمشاركة دول خليجية وعربية، تسلط الصحافة السعودية ومنها وكالة الأنباء السعودية الرسمية الضوء على الأمير محمد بن سلمان (30 عاماً)، وتنشر له صوراً وهو يتفقد بنفسه القوات السعودية المتمركزة على الحدود الجنوبية مع اليمن.

ويتولى الأمير محمد، الابن السادس للملك سلمان، منذ أن عينه والده الملك سلمان يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي على رأس وزارة الدفاع ومستشاره الخاص، بالإضافة إلى رئاسة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة أغنى الدول العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com