وزير خارجية البحرين يلمح إلى توسيع "عاصفة الحزم"
وزير خارجية البحرين يلمح إلى توسيع "عاصفة الحزم"وزير خارجية البحرين يلمح إلى توسيع "عاصفة الحزم"

وزير خارجية البحرين يلمح إلى توسيع "عاصفة الحزم"

ألمح وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إلى توسيع عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية، وتشارك فيها دول عربية وتدعمها دول كبرى، لتغطي مناطق أخرى في العالم العربي تعاني الاحتلال والتدخل الخارجي.

وأوضح آل خليفة، في تصريح نقلته صحيفة "الوطن" البحرينية، أن "كل الدول التي تعاني من التدخلات والاحتلال والسيطرة عليها والانتقاص من سيادتها هي بالنسبة لنا على الطاولة".

وأكد المسؤول البحريني، أن بلاده "مستمرة وملتزمة بدعم الأشقاء العرب، والقيام بواجبها ودورها في تثبيت الأمن والسلم الدوليين في المنطقة"، مشيراً إلى "إمكانية زيادة القوة البحرينية المشاركة في تحالف عاصفة الحزم"، وفق الصحيفة.

من جهة أخرى، نفى آل خليفة الأنباء التي تحدثت عن تعرض مواطنين سعوديين لاعتداءات في المنامة بسبب العملية، وقال بهذا الخصوص: "أريد أن أطمئن الجميع أن غلاء المواطن السعودي ومعزته واهتمامنا به كما المواطن البحريني".

يذكر أن النيابة العامة في البحرين، قررت حبس محمد المطوع، نائب أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي المعارضة، "احتياطياً" على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه عدة تهم من بينها "إهانته" الدول المشاركة في "عاصفة الحزم"، التي تشارك فيها البحرين إلى جانب 10 دول عربية.

يأتي هذا القرار بعد يومين من حبس فاضل عباس، أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي، المعارضة، "احتياطياً" على ذمة التحقيق في القضية نفسها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com