الكويت تكشف عن قرار عسكري حاسم سينفذ في عدن خلال 24 ساعة

الكويت تكشف عن قرار عسكري حاسم سينف...

مستشار وزير الدفاع الكويتي السابق يكشف عن خطة ستنفذ في عدن خلال 24 ساعة، تستهدف القضاء على المسلحين الحوثيين.

المصدر: عدن- من أشرف خليفة

قال الخبير في الشؤون العسكرية ومستشار وزير الدفاع الكويتي السابق ناصر الدويلة: ”إن التحالف العربي ضد جماعة الحوثي يدرس قرار الدفاع عن مدينة عدن العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية، من أي محاولة للحوثيين لاجتياحها“، مشيراً إلى أن القرار الذي يجب أن يتخذ للدفاع عن عدن كان من أصعب القرارات التي يجب حسمها في هذه اللحظة.

وعن الطريقة التي سيتم فيها الدفاع عن عدن، تحدث الدويلة عبر تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلاً: ”يمكن الدفاع عن عدن عبر إرسال لواءين محمولين جواً بمعداتهم خلال 24 ساعة، يتبعهما لواءان أحدهما مدرع خلال 72 ساعة، مع تعزيزها بالمدفعية والأباتشي“.

وأفاد الدويلة: ”إن عدن في وضع صعب فلا يوجد جيش نظامي يدافع عنها و لا قيادة مركزيه تدير الدفاع ورغم بسالة أبناء العم اليمانيين إلا أن الأمر يحتاج إلى تدخل سريع“.

ونوه إلى أنه على ضباط استخبارات سلاح الطيران تكثيف الاستطلاع الجوي على المقتربات ومواضع المدفعية حول عدن وتدميرها ومراقبة كل المسالك.

وتابع الدويلة قائلاَ: ”إن قسم تخصيص الأهداف في سلاح الطيران عليه مسئولية كبيرة، وعليهم الاستفادة من المعلومات التي تقدمها المخابرات الغربية، وفي الوقت نفسه يجب تدقيقها كونه لا أمان لهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com