"الداخلية" التابعة للحوثيين: 13 قتيلا و69 مصابا جراء قصف قوات التحالف يوم أمس

"الداخلية" التابعة للحوثيين: 13 قتي...
مصدر أمني بالوزارة قال إنه تم ”إسقاط طائرة حربية معادية (لم يحدد جنسيتها) في منطقة بني الحارث بمحافظة صنعاء في الغارات المعادية يوم أمس“.

صنعاء – قالت وزارة الداخلية في صنعاء، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، اليوم الأحد، إن غارات التحالف أمس السبت أدت لمقتل 13 شخصا وإصابة 69 آخرين في عدد من المحافظات اليمنية.

وأضاف مصدر أمني بالوزارة، في تصريحات نشرها موقع مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، أن القصف يوم أمس استهدف ”كل من صنعاء، والحديدة، وحجه، وصعدة“، ”مشيراً إلى أن القصف ”استهدف المواقع العسكرية والبنية التحتية في هذه المحافظات“.

وأوضح المصدر ”أن القصف استهدف في صنعاء قاعدة الديلمي الجوية، ومعسكر ألوية الصواريخ في فج عطان، ومعسكر قوات الخاصه بمنطقة الصباحه، مانتج عنه مقتل ثلاثه أفراد وإصابه 9 آخرين بإصابات مختلفة“.

وتابع المصدر ”كما استهدفت الغارات معسكر السواد (جنوبي صنعاء)، والنهدين (وسط صنعاء)، وسقط خلال هذه الغارات قتيل واحد، وأصيب 24 فرداً ومواطن“.

وفي محافظة صعدة (شمال) معقل جماعة الحوثي، قال المصدر إن ”الغارات أستهدفت مدينة صعده ومديريات البقع ومنبه وشداء وسحار، ونتج عنها إصابه فرد و7 مواطنين بينهم امرأة وطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات“.

كما استهدفت الغارات بحسب المصدر، منشأة الشركة اليمنية للغاز في صعدة، ما أدى لإنفجار عدد 5393 أسطوانة، بالإضافة إلى اثنين خزانات للغاز في مدينة صعدة“.

وفي مدينة ”حرض“ بمحافظة حجه، غربي اليمن، قال المصدر إن ”9 ضباط قتلوا، وأصيب 28 ضابطاً وأفراداً آخرين، في غارات متفرقة على عدد من المواقع العسكرية بالمحافظة.

وتابع المصدر ”كما استهدفت الغارات صاله المطار المدني وموقع الدفاع الجوي بمحافظة الحديدة وخلف أضراراً بالغة في هذا الهجوم“.

وقال إنه تم ”إسقاط طائرة حربية معادية (لم يحدد جنسيتها) في منطقة بني الحارث بمحافظة صنعاء في الغارات المعادية يوم أمس“، داعياً كافة المواطنين إلى إتخاذ الحيطة والحذر جراء الغارات.

ولليوم الرابع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com