الكويت: لا دبلوماسيين لنا في اليمن – إرم نيوز‬‎

الكويت: لا دبلوماسيين لنا في اليمن

الكويت: لا دبلوماسيين لنا في اليمن

الكويت- قال مصدر في وزارة الخارجية الكويتية، السبت، إنه ”ليس هناك دبلوماسيون كويتيون في صنعاء أو عدن ولا في ليبيا“.

وكانت الكويت قد أعلنت في وقت سابق عن نقل دبلوماسييها من صنعاء إلى عدن بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة اليمنية، وانتقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى عدن لإدارة شؤون الدولة من هناك.

ونفى في الوقت نفسه وصف الأحداث الجارية باليمن من عمليات عسكرية بأنها ”حرب طائفية“.

وأوضح المصدر أن ”الوضع في اليمن ليس طائفيا، وإنما هو خروج عن النظام الدولي من قبل جماعة اتخذت من السلاح وليس الحوار وسيلة لتحقيق أهدافها“، في إشارة إلى الحوثيين.

وبدأت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ليل الأربعاء الماضي، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

ولفت المصدر إلى أن ”الدول الغربية تتفهم جيدا الخطوة التي اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي (بإرسال قوة عسكرية إلى اليمن لمواجهة الحوثيين) نتيجة خطورة الأوضاع التي وصل إليها اليمن“.

وأضاف أن ”الدول الغربية الكبرى بما فيها الولايات المتحدة ملتزمة بضمان أمن واستقرار الكويت بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام ضد أي أخطار خارجية تهدد سلامتها“، متابعا أن موقف تلك الدول الداعم تجاه عملية ”عاصفة الحزم“ ودعمها لإعادة الشرعية إلى الرئيس اليمني هي ”جزء من مسانداتها والتزامها بأمن واستقرار المنطقة“.

وكشف أن ”بريطانيا عرضت تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي لقوات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد معاقل الحوثيين إذا طلب منها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com