10 قتلى جراء انفجارات متواصلة بمخزن أسلحة في عدن – إرم نيوز‬‎

10 قتلى جراء انفجارات متواصلة بمخزن أسلحة في عدن

10 قتلى جراء انفجارات متواصلة بمخزن أسلحة في عدن
عاجل
قتل أكثر من 10 مدنيين وأصيب العشرات، اليوم السبت، في حصيلة أولية، جراء انفجارات بمخزن ”جبل حديد“، لأسلحة الجيش اليمني، في عدن، جنوبي البلاد، بحسب شهود عيان.

ولم يتسن معرفة سبب الانفجارات، ففيما قال شهود عيان إنه حصل احتكاك في بعض محتويات المخزن من البارود والأسلحة المخزنة نتيجة العبث بها، أرجع آخرون السبب إلى اندلاع حريق في مكان قريب من المخزن.

وبدأت الانفجارات ظهر اليوم، واستمرت بشكل متزايد، ما أوقع هذا العدد من القتلى بين سكان المنازل القريبة من المعسكر، حيث كان خاليا من الجنود.

واضطرت عشرات الأسر القريبة من المكان إلى الفرار إلى مناطق بعيدة عن الانفجارات.

يشار إلى أن المخزن نفسه شهد حوادث مماثلة في الأعوام الماضية، آخرها في العام 2006، وأرجعت المصادر الأمنية سبب الانفجار حينها إلى حدوث احتكاك بين الأسلحة الثقيلة بداخله.

وتعرض مخزن ”جبل حديد“، الذي يعد أكبر مخازن لأسلحة التابعة للجيش اليمني، أمس الجمعة، لأعمال نهب من قبل مسلحين ومواطنين، بعد مغادرة جنود الجيش الذين كانوا يتولون حراسة المخزن على خلفية المواجهات التي تنشب بين وقت وآخر، بين مسلحي اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، و“المقاومة الجنوبية“ التابعة للحراك الجنوبي، من جهة وقوات أمنية وعسكرية تتبع الرئيس السابق علي صالح في عدد من أحياء عدن.

ويقع المخزن في نفق محفور داخل جبل حديد، الذي يربط بين منطقتي خورمكسر والمعلا وسط عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com