4 جرحى من القبائل في مواجهات مع الحوثيين شرق اليمن – إرم نيوز‬‎

4 جرحى من القبائل في مواجهات مع الحوثيين شرق اليمن

4 جرحى من القبائل في مواجهات مع الحوثيين شرق اليمن
عاجل
صنعاء – سقط 4 جرحى، على الأقل، من مسلحي القبائل، اليوم السبت، في مواجهات مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة ”شبوة“، شرقي اليمن، بحسب مصادر قبلية.

وقالت المصادر إن مسلحي الحوثي دخلوا، أمس الجمعة، محافظة شبوة من الجهة الجنوبية، عبر مناطق جبلية بين محافظتي البيضاء وشبوة.

وأضافوا أن الحوثيين اشتبكوا مع مسلحين من قبيلة ”المصعبين“، ما أدى إلى إصابة 4 من مسلحي القبائل، من دون معرفة الضحايا في صفوف جماعة الحوثي، الذين لا يدلون بتصريحات صحفية عادة بشأن ضحاياهم.

المصادر أضافت أن الحوثيين توجهوا إلى منطقة ”النقوب“ التابعة لمديرية ”بيحان“ بمحافظة شبوة، وتمركزوا في إحدى المدارس الثانوية، ونشروا دوريات عسكرية ومصفحات في السوق الرئيسي.

وأشارت المصادر إلى أن قوة الحوثيين التي دخلت المحافظة تتكون من 4 مصفحات، و12 دورية، و150 مسلحا، مضيفةً أن القبائل تستعد لصد مسلحي الحوثي في منطقة ”السليم“ حال توجههم إلى منطقة ”عسيلان“ في مدينة ”بيحان“، في حين تمكن مسلحون قبليون من صد قوة صغيرة من الحوثيين كانت قد توجهت إلى مديرية ”حريب“ التي تتبع محافظة ”مأرب“، وأجبروهم على التراجع.

وتقع في محافظة شبوة عدد من الشركات النفطية، كما تعتبر مدخلاً شرقياً لمحافظة ”مأرب“ التي تحاول الجماعة السيطرة عليها منذ فترة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com