السبسي يدعو الأطراف اليمنية للحوار
السبسي يدعو الأطراف اليمنية للحوارالسبسي يدعو الأطراف اليمنية للحوار

السبسي يدعو الأطراف اليمنية للحوار

شرم الشيخ- دعا الرئيس التونسي، قائد السبسي، لاستئناف الحوار بين الأطراف اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال السبسي ، أمام القمة العربية الـ26 في شرم الشيخ، السبت، :"نعبر عن بالغ قلقنا مما آلت إليه الأوضاع في اليمن ونؤكد دعمنا الكامل للسلطة الشرعية فيه".

ودعا الرئيس التونسي إلى تفعيل آليات التنسيق بين الدول العربية لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن للجماعات الإرهابية في المنطقة مشروعا واحدا يستوجب التعبئة العامة لمواجهته.

واضاف أن يد الإرهاب قد طالت قبل أيام تونس باستهداف متحف باردو، في محاولة لضرب القطاع السياحي، حيث أسفرت هذه العملية عن شهداء تونسيين وأجانب ونتقدم بالعزاء لأسرهم.

وأكد السبسي دعم بلاده الكامل للسلطة الشرعية في اليمن والحفاظ على استقرار اليمن والمنطقة، مضيفا أن تونس تريد من كافة الأطراف اليمنية إيجاد تسوية.

وأوضح أن "ما تشهده منطقتنا من تحديات لا يمكن أن يشغلنا عن فلسطين التي تظل قضيتنا الأم وتحتاج الدعم نظرا لمعاناة الشعب الفلسطيني من الأنشطة الاستيطانية، مطالبا المجتمع الدولي بمفاوضات سلام جادة بسقف زمنى محدد".

وأشار إلى أن ما يحدث في ليبيا مثيرا للانشغال فتونس بحكم الجوار تؤكد تضامنها الكامل مع ليبيا حفاظا على استقلالها، مطالبا جميع الفصائل الليبية بالحوار لتغليب مصلحة الشعب الليبي وحقن الدماء، ورحب بعودة الأطراف الليبية للحوار برعاية مبعوث الأمم المتحدة.

وأكد السبسي أن معاناة الشعب السوري الشقيق ما تزال مستمرة، موضحا أن بلاده تدعم الجهود الدولية للأزمة السورية التي شردت الملايين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com