الملك سلمان يكشف عن موعد انتهاء عاصفة الحزم
الملك سلمان يكشف عن موعد انتهاء عاصفة الحزمالملك سلمان يكشف عن موعد انتهاء عاصفة الحزم

الملك سلمان يكشف عن موعد انتهاء عاصفة الحزم




شرم الشيخ - أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، أن عمليات "عاصفة الحزم" مستمرة حتى ينعم اليمن بالاستقرار، لافتا في الوقت ذاته إلى أن بلاده تفتح بابها أمام القوى الراغبة في المحافظة على اليمن.

جاء ذلك في كلمته بالقمة العربية (رقم 26) التي انطلقت بمنتجع شرم الشيخ، شمال شرقي مصر، تحت شعار "70 عاما من العمل العربى المشترك".

وتعد كلمة اليوم هي الأولى للملك سلمان في أي قمة عربية، حيث تولى مقاليد الحكم في بلاده في يناير / كانون ثاني الماضي، خلفا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وقال العاهل السعودي، في كلمته التي تابعها مراسل وكالة الأناضول، إن "عاصفة الحزم مستمرة حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار"، قبل أن يضيف: "في الوقت الذي لم نكن نتمنى اللجوء لهذا القرار (العملية العسكرية) تفتح الرياض بابها للقوى الراغبة في المحافظة على اليمن".

وأوضح أن "استجابة دول شقيقة للمشاركة في عاصفة الحزم جاءت للوقوف إلى جانب اليمن وشعبه وردع العدوان الحوثي الذي يشكل تهديدا للمنطقة".

وأضاف: "نوجه الشكر للدول المشاركة في عملية الحزم والداعمة والمؤيدة، في هذه العملية التي ترسي الدعم للمنطقة، وحان الوقت أن يتبنى المجتمع الدولي مبادرة السلام العربية".

ولفت إلى أن "الواقع المؤلم الذي تعيشه عدد من الدول العربية جراء صراعات داخلية وسفك دماء نتيجة الطائفية التي تقودها قوى إقليمية بغرض زعزعة الأمن والاستقرار في دولنا".

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com