حماس تستنكر مطالبة عباس بتكرار ”عاصفة الحزم“ في فلسطين – إرم نيوز‬‎

حماس تستنكر مطالبة عباس بتكرار ”عاصفة الحزم“ في فلسطين

حماس تستنكر مطالبة عباس بتكرار ”عاصفة الحزم“ في فلسطين
غزة – استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تصريحات صحفية منسوبة للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، طالب فيها القمة العربية التي تنطلق اليوم في مصر باتخاذ مواقف مماثلة لـ“عاصفة الحزم“، في فلسطين.

وقال سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان نشر اليوم، وتلقت وكالة الأناضول نسخةً منه إن ”مطالبة الرئيس عباس بتكرار عاصفة الحزم في فلسطين أمر خطير وغير وطني“.

ودعا أبو زهري، الدول العربية، إلى ”معاقبة الرئيس عباس“، على ما وصفه بـ“تبني المواقف المنسجمة مع إسرائيل في ضرب الشعب الفلسطيني“.

وكانت صحيفة ”الأيام“، الصادرة من مدينة ”رام الله“ في الضفة الغربية، قد نقلت في عددها الصادر اليوم (السبت)، عن الرئيس عباس قوله:“ نأمل من العرب أن يؤخذ الموقف الذي اتخذ بهذا الحزم وسمي عاصفة الحزم من العرب ايضا في قضايا بلدان اخرى تعاني من الفتن الداخلية والانشقاقات والانقسامات، مثل سوريا والعراق وفلسطين وليبيا والصومال، فنأمل أن يلتفت الى هذه الامور“.

وسبق أن طالب قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس عباس للشؤون الدينية والإسلامية محمود الهباش، أمس  الجمعة، الى التوسع في عملية ”عاصفة الحزم“ التي بدأتها دول عربية بقيادة السعودية في اليمن لتشمل قطاع غزة الذي يخضع لسيطرة حركة ”حماس“.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية ”وفا“ عن الهباش قوله خلال خطبة الجمعة:“ ما جرى في غزة من حماس، انقلاب وليس انقساما ويجب التعاطي معه بالحزم والحسم فلا حوار مع الانقلابيين والذين يجب أن يضربوا بيد من حديد“.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com