الإعلام الأمريكي يكشف تفاصيل إنقاذ الطيارَيْن السعوديَيْن – إرم نيوز‬‎

الإعلام الأمريكي يكشف تفاصيل إنقاذ الطيارَيْن السعوديَيْن

الإعلام الأمريكي يكشف تفاصيل إنقاذ الطيارَيْن السعوديَيْن

واشنطن- كشفت وسائل إعلام أمريكية، السبت، تفاصيل إنقاذ طيارين سعوديين أصيبت طائرتهما بعطل فني بينما كانت فوق البحر الأحمر، فيما يبدو كانت تشارك في مهمة ضمن عملية ”عاصفة الحزم“.

وقال موقع قناة (ABC NEWS) الإخبارية الأمريكية على شبكة الإنترنت، إن ”قوات أمريكية تابعة للقيادة المركزية تمكنت من إنقاذ الطيارين السعوديين في الساعة 17:20 من مساء الجمعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة (21:20 ت.غ)، عبر مروحية بحث وإنقاذ من نوع Pave Hawk تابعة للقوات الجوية“.

وأوضحت القناة، نقلا عن مسؤول في القيادة المركزية الأمريكية، أن عملية إنقاذ الطيارين ”شاركت فيها المدمرة الأمريكية (يو اس اس ستيريت)، والسفينة البرمائية الأمريكية (يو اس اس نيويورك)، بالتعاون مع القوات الأمريكية في جيبوتي“.

ولفتت إلى أن عملية إنقاذ الطيارين جرت بعد ساعتين من سقوطهما في المياه.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية، السبت، أن ”طائرة من نوع F-15S أصيبت بعطل فني مساء أمس (الجمعة) وهي فوق البحرالأحمر مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة“.

وأضاف المصدر السعودي أنه ”جرى بحمد الله إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأمريكي، وهم بصحة جيدة ومعنوية عالية“.

وأشارت الوكالة إلى أن الطيارين ”عادا بالفعل إلى المملكة، حيث وصلا إلى مقر عملهما في قاعدة الملك خالد الجوية في محافظة خميس مشيط (جنوب)“، لافتة إلى أن وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ”أجرى اتصالا مرئياً بهما اطمأن خلاله على صحتهما“.

وفيما لم تحدد الوكالة على وجه الدقة ما إذا كانت الطائرة، التي كان يقودها الطياران، من بين الطائرات المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“ أم لا، إلا أن عودتهما لقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط (القريبة من الحدود مع اليمن)، والإشارة إلى طلبهما من وزير الدفاع ”أن يواصلا أداء مهامهما العسكرية فوراً“ ترجح مشاركتهما في العملية العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com